نرحب بكم في بوابة مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر، حيث نوفر لك الوصول الرقمي إلى أبحاث جامعة قطر الأصلية والأعمال العلمية والإدارية وأرشيف المواد الخاصة بجامعة قطر .

تم بناء مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر على المنصة الالكترونية Dspace ومن ثم تفعيلها عن طريق إدارة تقنية المعلومات، مكتبة جامعة قطر هي المسؤولة عن مراقبة جودة المحتوى للمواد المرسلة والمنشورة، كما تعتبر الجهة التي تحكم السياسات والإجراءات المتعلقة بمركز المجموعات الرقمية.

أرشيف جامعة قطر

توثیق تاریخ وتطور جامعة قطر ، من عام 1978 حتى یومنا ھذا، یعمل أرشيف الجامعة على أرشفة السجلات التاریخیة للجامعة وحفظھا وإتاحتھا للجمھور ، بما في ذلك المنشورات والسجلات الادارية والمقالات والنشرت الإخباریة والصور الفوتوغرافیة وتسجیلات الفیدیو والصوت والتاریخ الشفوي.

المستودع الرقمي لجامعة قطر

إن من أولويات خدمة المستودع الرقمي هي تجميع الأعمال الناتجة من أعضاء هيئة التدريس، الطلاب والطالبات، وضيوف جامعة قطر، وتوفير البيانات الوصفية اللازمة لاستكمال السجلات الببليوغرافية. توفير الوصول الحر للنص الكامل للمحتوى العلمي للجميع. والحفاظ على المحتوى العلمي في صيغة آمنة لضمان استمرارية الوصول على المدى البعيد.