عرض بسيط للتسجيلة

المؤلفالصقرية, رابعة محمد مانع
المؤلفالسالمي, محسن ناصر يوسف
تاريخ الإتاحة2023-11-27T09:43:57Z
تاريخ النشر2023-11-20
اسم المنشورمجلة العلوم التربوية
الاقتباسالصقرية، رابعة، والسالمي، محسن. "واقع ومعوقات تطبيق الإشراف الإلكتروني في التدريب الميداني بجامعة السلطان قابوس من وجهة نظر المشرفين والمرشحين"، مجلة العلوم التربوية، العدد 22، 2023
الرقم المعياري الدولي للكتاب2706-6711
معرّف المصادر الموحدhttp://hdl.handle.net/10576/49713
معرّف المصادر الموحدhttps://dx.doi.org/10.29117/jes.2023.0124
الملخصهدفت هذه الدراسة إلى تقصي واقع تطبيق الإشراف الإلكتروني في التدريب الميداني بجامعة السلطان قابوس ومعوقاته من وجهة نظر المشرفين والمرشحين. تكونت عينة الدراسة من (27) مشرفًا، و(100) مرشح ومرشحة، ولتحقيق أهداف الدراسة أعدت استبانة تكونت من (54) عبارة موزعة على محورين، هما: واقع التطبيق، والمعوقات، كان التحقق من صدق محتواها بعرضها على مجموعة من المحكمين، وأما معامل ثباتها - ألفا كرونباخ - فبلغ (0.88). وأسفرت نتائج الدراسة عن أن واقع تطبيق الإشراف الإلكتروني في التدريب الميداني بجامعة السلطان قابوس جاء بدرجة متوسطة من وجهة نظر المشرفين والمرشحين. كما أشارت النتائج كذلك إلى أن الإشراف الإلكتروني يواجه معوقات بدرجة متوسطة. ونوقشت النتائج في ضوء الإطار النظري، ونتائج الدراسات السابقة، وخلصت الدراسة إلى مجموعة من التوصيات والمقترحات.
اللغةar
الناشردار نشر جامعة قطر
الموضوعالإشراف الإلكتروني
التدريب الميداني
المعوقات
المشرفين
المرشحين
العنوانواقع ومعوقات تطبيق الإشراف الإلكتروني في التدريب الميداني بجامعة السلطان قابوس من وجهة نظر المشرفين والمرشحين
العنوان البديلThe Reality and Obstacles of Online Supervision Application in the Training Field at Sultan Qaboos University from the Supervisors and Candidates Perspective
النوعArticle
الصفحات143-166
رقم العدد22
رقم المجلد22
الملخص البديلThis study aims at investigating the reality of applying online supervision in field training at Sultan Qaboos University and its obstacles from the perspectives of supervisors and candidates. The study sample consisted of (27) supervisors and (100) candidates. To achieve the study objectives, the researcher prepared a questionnaire consisting of (54) items and covering two domains: the reality of the application, and the obstacles. The validity of its content was verified by presenting it to a group of arbitrators, and an estimation of reliability using Cronbach-Alpha indicated 0.88. The study results revealed that the reality of applying online supervision in field training at Sultan Qaboos University was on an average degree from the perspectives of supervisors and candidates. The results were discussed in the light of the theoretical framework. The study concluded with several recommendations and proposals.
ESSN2706-672X
المؤلفAl-Saqria, Rabea Mahammed
المؤلفAl-Salmi, Mohsin Nasser
الموضوعOnline supervision
Field training
Obstacles
Supervisors
Candidates


الملفات في هذه التسجيلة

Thumbnail

هذه التسجيلة تظهر في المجموعات التالية

عرض بسيط للتسجيلة