Search
Now showing items 1-4 of 4
الدقة التشخيصيّة لقياسات الاستعداد العددي المبكّر القائمة على المنهاج في فرز تلاميذ الصفّ الأوّل المعرضين للفشل في الرياضيات
(
Qatar University Press
, 2019 , Article)
تهدف هذه الدراسة إلى تصميم مجموعة من مقاييس المهارات الرياضية التي تقيس المعرفة بالرياضيات لدى تلاميذ الصف الأول – والتي يُطلق عليها «مقاييس الاستعداد العددي المبكر» – وتقييم القدرة التشخيصية لهذه المقاييس من ناحية فرز ...
التآزر البصري الحركي وعلاقته بالقراءة واللغة المكتوبة والتحصيل الدراسي لدى التلاميذ من الصفوف )5- 9) في دولة قطر
(
Qatar University Press
, 2020 , Article)
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف إلى طبيعة العلاقة بين مستوى التآزر البصري الحركي، وكل من القراءة، واللغة المكتوبة والتحصيل الدراسي، وإلى إمكانية التنبؤ بمستوى القراءة، واللغة المكتوبة، وبمستوى التحصيل الدراسي للتلاميذ من ...
أثر علامات التشكيل على التسمية السريعة لدى ذوي صعوبات القراءة والعاديين في الصف الرابع الأساسي بسلطنة عمان
(
Qatar University Press
, 2021 , Article)
هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن أثر علامات التشكيل على التسمية السريعة، لدى التلاميذ ذوي صعوبات القراءة والعاديين في الصف الرابع الأساسي. ولتحقيق أهداف الدراسة تم اتباع المنهج الوصفي. وتم تطبيق الأدوات التالية: الاختبارات ...
الدقة التشخيصية لقياسات المفاهيم والتطبيقات الرياضية القائمة على المنهج في فرز صعوبات تعلم الرياضيات في الصف الرابع الأساسي
(
Qatar University Press
, 2021 , Article)
هدفت هذه الدراسة إلى قياس الدقة التشخيصية لقياسات المفاهيم والتطبيقات الرياضية القائمة على المنهج في فرز التلاميذ المُعرضين لصعوبات تعلم الرياضيات في الصف الرابع الأساسي. كما سعت الدراسة إلى تحديد المستويات التصنيفية لتصنيف ...