TitleAuthorPublication DatePublisherType
    الأداء الأكاديمي والتصور العالمي للتعلم : من مسؤوليات التكوين والتأطير إلى ترسيخ المسؤولية الاجتماعية  بوعناني, مصطفى2018Language ArtArticle
    التعبير الكتابي لدى المتعلم: بين صعوبات التعلم، ومنظور المدرس  بونتل, نور الدين; بوعناني, مصطفى; زغبوش, بنعيسى2018جامعة سيدى محمد بن عبدالله - كلية الآداب والعلوم الإنسانية - مختبر العلوم المعرفيةArticle
    السياسة اللغوية في المغرب: بين المرجعية الدستورية واقتضاءات التعدد اللساني والثقافي
    Alternative Title: The linguistic Policy in Morocco: Between the Constitutional Reference and the Requirements of Linguistic and Cultural Pluralism
    
    بوعناني, مصطفى2018مخبر اللغة العربية وآدابها، كلية الآداب واللغات، جامعة البليدةArticle
    الكتابة العربية: مظاهر تأثير الوعيين الفونولوجي والمورفولوجي على الوعي الإملائي  بولحوش, فاطمة; بوعناني, مصطفى2018جامعة سيدى محمد بن عبدالله - كلية الآداب والعلوم الإنسانية - مختبر العلوم المعرفيةArticle
    اللغة العربية وتعليمية القراءة والكتابة باعتماد الطريقة المقطعية: بين العتاد اللساني والمعالجة المعرفية  بوعناني, مصطفى2019المعهد العالي للدراسات التّطبيقيّة في الإنسانيّات بقفصة - جامعة قفصةArticle
    ترتيب ديدكتيكي للصوامت الحروف العربية بالمقررات الدراسية وفق معايير النطق وحركة اليد والشكل البصري  شاكري, رشيد; بوعناني, مصطفى; زغبوش, بنعيسى; حميدي, سعيد2018جامعة سيدى محمد بن عبدالله - كلية الآداب والعلوم الإنسانية - مختبر العلوم المعرفيةArticle
    تطور الوعي الصرفي في اللغة الفرنسية ومساهمته في تطوير الوعي الإملائي عند تلامذة المستوى الرابع ابتدائي الناطقين بالعربية والمتمدرسين بالمغرب وكندا  بوعناني, مصطفى; فيزجو, أنيلا; ربيع, عبد العزيز2018جامعة سيدى محمد بن عبدالله - كلية الآداب والعلوم الإنسانية - مختبر العلوم المعرفيةArticle