عرض بسيط للتسجيلة

المؤلفالشياب, طايل محمود
المؤلفأبو بكر, معن
تاريخ الإتاحة2020-01-09T08:09:45Z
تاريخ النشر2019
اسم المنشورInternational Review of Law
الاقتباسالشايب م.ط.، أبو بكر م.، عذر المفاجأة بالزنا في التشريع المقارن والفقه الإسلامي : (دراسة تحليلية مقارنة).، المجلة الدولية للقانون، المجلد 2018، العدد 2&3.
الرقم المعياري الدولي للكتاب2223-859X
معرّف المصادر الموحدhttp://hdl.handle.net/10576/12516
الملخصتناولت هذه الدراسة أحد الموضوعات المهمّة في قانون العقوبات الذي يتمثل في عذر المفاجأة بالزنا في قانون العقوبات في التشريع الإماراتي، ومقارنته بكلٍّ من التشريع الأردني والتشريع الكويتي والتشريع القطري، إضافة إلى بيان موقف الفقه الإسلامي من هذا العذر، وذلك من خلال بيان موقف الفقه الإسلامي من عذر المفاجأة بالزنا، ومن ثمَّ بيان موقف التشريع الإماراتي والتشريع الأردني والكويتي منه. كذلك تناولت الدراسة الأثر القانوني المترتب على وجود هذا العذر من خلال العقوبة التي يفرضها المشرع على المستفيد من العذر. وقد قمنا بدراسة تحليلية لموقف الفقه الإسلامي وللنصوص القانونية المعالجة لعذر المفاجأة بالزنا في التشريع الإماراتي والتشريعات المقارنة، كما قسمنا البحث إلى مبحثين، ثم خاتمة تضمنت مجموعة من النتائج والتوصيات.
اللغةar
الناشرQatar University Press
الموضوععذر
المفاجأة بالزنا
التشريع الإماراتي
التشريع الأردني
التشريع القطري
العنوانعذر المفاجأة بالزنا في التشريع المقارن والفقه الإسلامي : (دراسة تحليلية مقارنة)
العنوان البديلThe Excuse of Flagrant Adultery in line of Comparative Legislation and Islamic Doctrine (Comparative Analytical Study)
النوعArticle
رقم العدد2-3
رقم المجلد2018
الملخص البديلThis study deals with a significant subject matter in Penal Code, in general, which is the excuse of flagrant adultery in the UAE compared to Jordanian, Kuwaiti and Qatar legislations. The concept of this excuse as well as its required conditions will be examined in depth. The research will take into consideration the legal impact of such excuse through the analysis of the penalty imposed by the legislature on the accused who benefits of such condition. This study will provide an analytical examination of the related legislative provisions processing this excuse in the UAE legislation and comparative legislations. Finally, the study will be divided into two sections and a conclusion, which will include a set of findings and recommendations.
المؤلفShiyab, Tayil
المؤلفBaker, Man
الموضوعExcuse
Adultery surprise
UAE legislation
Jordan legislation
Qatar legislate


الملفات في هذه التسجيلة

Thumbnail

هذه التسجيلة تظهر في المجموعات التالية

عرض بسيط للتسجيلة