Search
Now showing items 1-10 of 186
طرائق التدريس الجامعي المستخدمة في كليات التربية بسلطنة عمان ومبررات استخد امها
(
Qatar University
, 2002 , Article)
يهدف هذا البحث إلى التعرف على واقع طرائق التدريس الجامعي المستخدمة في كليات التربية بسلطنة عمان ومبررات استخدام هذه الطرائق، والتعرف كذلك على طرائق التدريس التي يفضلها الطلبة في تلك الكليات.
ولتحقيق أهداف البحث تم بناء ...
واقع برنامج التربية العملية في كلية التربية بجامعة الكويت من وجهة نظر الطالب المعلم
(
Qatar University
, 2004 , Article)
تهدف هذه الدراسة إلى تقويم برنامج التربية العملية بكلية التربية- جامعة الكويت من خلال استطلاع رأي الطلبة المعلمين، وتحاول الاجابة عن السؤالين التاليين:
(1) ما رأي الطلبة المعلمين في برنامج التربية العملية؟
(2) ما الصعوبات ...
أثر توظيف مدخل الأهداف التعليمية في التحصيل الدراسي في التربية البدنية
(
Qatar University
, 2005 , Article)
هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر توظيف مدخل الأهداف التعليمية .فن التحصيل الدراسي في مادة التربية البنية لدى تلاميذ وتلميذات السنتين الأولى والثانية من المرحلة الإعدادية بدولة قطر وتمثلت مشكلة ) الدراسة في الجدل القائم حول ...
الصورة الذهنية عن المرشد النفسي فى المجتمع الكوبتى
(
Qatar University
, 2002 , Article)
اهتمت هذه الدراسة بالتعرف على الصورة الذهنية عن المرشد النفسي لمدى عينة من المواطنين الكويتيين ، الذين استفادوا من الخدمات النفسية وتعاملوا مع المرشدين ، النفسيين في جلسات إرشادية منتظمة، وقد أجرتِ الدراسة على عينة عشوائية ...
أهمية المهارات المختبرية اللازمة لتدريس الكيمياء بالمرحلة الثانوية كما يراها معلمو الكيمياء
(
Qatar University
, 2005 , Article)
هدفت الدراسة إلى تحديد المهارات المختبرية اللازمة لتدريس الكيمياء بالمرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية، وتحديد درجة أهمية وممارسة المهارات المختبرية لتدريس الكيمياء في المختبر بالمرحلة الثانوية، والكشف عن أثر الخبرة ...
درجة ممارسة مهارات إدارة الصف كما تدركها معلمات التربية الأسرية في المرحلتين الإعدادية والثانوية بدولة قطر
(
Qatar University
, 2005 , Article)
هدفت الدراسة إلى تعرف درجة ممارسة مهارات إدارة الصف لدى معلمات التربية الأسرية في المرحلتين الإعدادية والثانوية، وتم تطبيق أداة الدراسة، وتشمل (28) موقفاً سلوكيا، ويعكس الممارسات الفعلية، ويمثل كل موقف (3) بدائل محتملة ...
أثر نوع المجال ونموذج التدريس في تعلم المفاهيم وتنمية مهارات التفكير الناقد لدى طلبة الصف العاشر الأساسي
(
Qatar University
, 2006 , Article)
هدفت هذه الدراسة إلى تقصي أثر نوع المجال (الاستقلال- الاعتماد)، ونموذج التدريس (هيلدا تابا وميرل- تينسون) في تعلم المفاهيم وتنمية مهارات التفكير الناقد لدى طلبة الصف العاشر الأساسي. فكونت عينة الدراسة من (70) طالباً من ...
الندوة التربوية الأولى تجارب دول مجلس التعاون في إعداد المعلم 27 - 29 أبريل 2002م - كلية التربية - جامعة قطر
(
Qatar University
, 2002 , Article)
دراسة تحليلية لدور معلم التربية الرياضية المتعاون في تسهيل مهمات الطلبه المعلمين بمدارس التطبيق في دولة قطر
(
Qatar University
, 2002 , Article)
هدفت الدراسة إلى التعرف على الخدمات والأعمال التي يقوم بها معلمو التربية الرياضية المتعاونون لتسهيل مهام الطلبة المعلمين في مدارس التطبيق أثناء فترة التربية العملية، كما استهدفت التعرف إلى الفروق في تقييم الطلبة المعلمين ...
أثر استخدام مرحلتي التهيئة والغلق على التحصيل الدراسي لطالبات الصف الثاني الثانوي الأدبي في مقرر علم النفس "دراسة تجريبيّة في ثانويات محافظة الإحساء"
(
Qatar University
, 2002 , Article)
هدف هذا البحث إلى معرفة أثر استخدام التهيئات الحافزة وغلق المراجعة في الدروس على المستوى التحصيلي لطالبات الصف الثاني الثانوي الأدبي في مقرر علم النفس، وقد استخدمت الباحثتان المنهج التجريبي من خلال مجموعات الدراسة الأربعة، ...