• English
    • العربية
  • English 
  • تسجيل الدخول
  • جامعة قطر
  • مكتبة جامعة قطر
  •  الصفحة الرئيسية
  • الوحدات والمجموعات
  • المساعدة
    • إرسال الأعمال الأكاديمية
    • سياسات الناشر
    • أدلة المستخدم
    • الأسئلة الأكثر تكراراً
  • عن المستودع الرقمي
    • الرؤية والرسالة
    • سياسات المستودع الرقمي
البحث المتقدم
البحث المتقدم
عرض التسجيلة 
  •   المستودع الرقمي لجامعة قطر
  • أكاديمية
  • مساهمة أعضاء هيئة التدريس
  • كلية الهندسة
  • الهندسة الميكانيكية والصناعية
  • عرض التسجيلة
  • المستودع الرقمي لجامعة قطر
  • أكاديمية
  • مساهمة أعضاء هيئة التدريس
  • كلية الهندسة
  • الهندسة الميكانيكية والصناعية
  • عرض التسجيلة
  •      
  •  
    JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

    Energy absorption capability of thin-walled aluminium tubes under crash loading

    Icon
    عرض / فتح
    Open Access Version of Record (1011.Kb)
    التاريخ
    2015-12
    المؤلف
    Khalili, P.
    Tarlochan, F.
    Hamouda, A.M.S.
    Al-Khalifa, K.
    البيانات الوصفية
    عرض كامل للتسجيلة
    الملخص
    This paper investigates the interaction of design factors such as tube thickness, tube length, and tube cross-sectional aspect ratio, along with friction and impacting mass on crashworthiness parameters such as specific energy absorption contact time, peak force and crush distance. The impact velocity is assumed to be constant at 15 m/s. The focus is on rectangular aluminium tubes and the analysis was carried out by using a validated finite element model. The analysis shows that the factors are not independent of each other and there is some degree of interaction between them. It was found that the trigger mechanism is a very important design factor to be included in the design of thin-walled tubes for energy absorption applications. The effect of the friction coefficient was found to be insignificant and finally, based on the interactions, it can be concluded that the most effective design would be a larger tube with small wall thickness, and a larger aspect ratio to avoid buckling.
    DOI/handle
    http://dx.doi.org/10.15282/jmes.9.2015.19.0167
    http://hdl.handle.net/10576/5126
    المجموعات
    • الهندسة الميكانيكية والصناعية [‎448 ‎ items ]

    entitlement


    المستودع الرقمي لجامعة قطر هو مكتبة رقمية تديرها مكتبة جامعة قطر بدعم من إدارة تقنية المعلومات

    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك
    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك | جامعة قطر

     

     

    الصفحة الرئيسية

    أرسل عملك التابع لجامعة قطر

    تصفح

    محتويات المستودع الرقمي
      الوحدات والمجموعات تاريخ النشر المؤلف العناوين الموضوع النوع اللغة
    هذه المجموعة
      تاريخ النشر المؤلف العناوين الموضوع النوع اللغة

    حسابي

    تسجيل الدخول

    إحصائيات

    عرض إحصائيات الاستخدام

    عن المستودع الرقمي

    الرؤية والرسالةسياسات المستودع الرقمي

    المساعدة

    إرسال الأعمال الأكاديميةسياسات الناشرأدلة المستخدمالأسئلة الأكثر تكراراً

    المستودع الرقمي لجامعة قطر هو مكتبة رقمية تديرها مكتبة جامعة قطر بدعم من إدارة تقنية المعلومات

    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك
    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك | جامعة قطر

     

     

    Video